"الجمعية المصرية للسكر" تدعو لمواكبة "المعايير العالمية" في علاج الأطفال من المرض - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

"الجمعية المصرية للسكر" تدعو لمواكبة "المعايير العالمية" في علاج الأطفال من المرض

آية أشرف
2017-04-22 11:28:00

  أوصت الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء خلال مؤتمرها للحديث عن سكر الأطفال بضرورة مواكبة المعايير العالمية الخاصة بتوفيرالرعاية المتكاملة لحالات سكر الأطفال والشباب.

 

وصرحت الدكتورة منى سالم رئيس الجمعية المصرية للسكر والغدد الصماء، أن أول تلك المعايير هي توفير كل الأدوات اللازمة لعلاج و متابعة سكر الأطفال والشباب من: أنواع الأنسولين المختلفة، وأدوات الحقن (اقلام وسنون )، وأجهزة وشرائط تحليل السكر بالدم والأسيتون بالبول بالاضافة إلى الفحوصات المعملية الدورية اللازمة للمتابعة الفعالة.

 

وأكدت أنه ضمن التوصيات التي خرج بها المؤتمر ضرورة ارساء أسس خطة علاج ناجحة تحقق : معدلات سكر معتدلة بالدم ، اكتمال النمو والبلوغ بشكل طبيعي، ممارسة كل الأنشطة دون التعرض لمخاطر اضطراب السكر بالدم، الوقاية من المضاعفات والاكتشاف المبكر لها ومنع تطورها والسيطرة عليها بشكل فعال وآمن، ضمان حياة طبيعية وأمنة .

 

كما خرج المؤتمر بتوصية لارساء الوعي العام بالمجتمع لتحقيق المناخ المناسب الذي يسمح ويساعد على تطبيق الرعاية المكتاملة للأطفال والشباب الذين لديهم سكر دون اعاقة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي ، بالإضافة للتوعية فيما يخص انتشار السمنة بشكل ملحوظ ومتطرد في سن الطفولة والشباب وتشجيع بما لها من مخاطر، والحث على أساليب الغذاء الصحى والنشاط البدنى الدائم للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة .

 

ودعا المؤتمر لضرورة التوعية بشأن ظهور مرضى السكر من النوع الثاني في سن مبكر في الأطفال والشباب بسبب نمط الحياه الغير صحي بما في ذلك أساليب التغذية الغير سليمة وانعدام الشاط البدني، إلى جانب تحقيق التثقيف الهادف للعلاج والتعايش مع السكر بشكل ايجابي وللحد من مشكلة السمنة المتزايدة وما يترتب عليها من مشاكل صحية خطيرة. 

 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
361 صوت
70.37 %
91 صوت
17.74 %
61 صوت
11.89 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري