بالتعاون مع الصحة.. "ماش براميير" للأدوية تعرض تبني مبادرة لعلاج أطفال مصر من فيروس "سي" - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

بالتعاون مع الصحة.. "ماش براميير" للأدوية تعرض تبني مبادرة لعلاج أطفال مصر من فيروس "سي"

بالتعاون مع الصحة..
آية أشرف
2017-04-10 13:51:25

عرضت شركة "ماش براميير" للأدوية إمكانية تبنيها مبادرة لعلاج الأطفال مرضى فيروس سي، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

وقال الدكتور أحمد ثروت المتحدث الرسمي للشركة، إن هناك إعداد يجرى حاليًا لإطلاق حملات للكشف المبكر عن "فيروس سي" لدى الأطفال بالتعاون مع عدة جهات للمجتمع المدني المعنية بالصحة في مصر،  وذلك لتحديد النسب الحقيقية لأعداد المصابين بالمرض في أعمار مبكرة وتم الإعلان عن جزء منها خلال حملة "إطمن على نفسك" التي تدعمها الشركة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي وافقت فيه  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" اليوم على عقار سوفالدى (سوفوسبوفير) وهارفونى (ليديباسفير وسوفوسبوفير) لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى C لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

 

وعقب "ثروت"، في تصريحات خاصة لـ"الكبد المصري"،  بأن شركة "ماش براميير" لا تمانع في توجيه منتجاتها لأدوية علاج فيروس سي للمرضى البالغين نحو علاج الأطفال طالما هناك موافقة من الـfda على ذلك، مضيفًا ننتظر وجود أي مباردة مصرية لتبني علاج الأطفال من فيروس سي تابعة لجهة رسمية لندعمها.

 

وأوضح أن للشركة منتجات عديدة لعلاج فيروس سي لدى البالغين موجودة في السوق، منها (سوفولانورك)، و(سوفولانورك بلس)،و(داكلانورك)، و(ديبوفينال)، مشيرا إلى ان الشركة تسعى دائمًا لتوسيع مجموعتات الأدوية الخاصة بها في السوق المصري بما يضمن فاعلية ودرجة آمان عالية للدواء تتماثل مع الأدوية التي تنتجها الشركات متعددة الجنسيات.

 

وذكرت هيئة  الأغذية والدواء الأمريكية، أنه تمت الموافقة على "هارفونى" و"سوفالدى" سابقاً لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى C لدى البالغين.

 

 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
361 صوت
70.37 %
91 صوت
17.74 %
61 صوت
11.89 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري