ننشر تفاصيل "منتدى البحر المتوسط لالتهاب الكبد وارتجاع المرئ" بالأقصر - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

ننشر تفاصيل "منتدى البحر المتوسط لالتهاب الكبد وارتجاع المرئ" بالأقصر

ننشر تفاصيل
كتبت-آية أشرف
2017-03-08 16:41:51
كشف الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الكبد ورئيس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد عن تفاصيل مؤتمر الكبد المقام بمحافظة الأقصر تحت عنوان "منتدى البحر الأبيض المتوسط الأول للالتهاب الكبدي وارتجاع المرئ"، في الفترة من 8 مارس وحتى 10 مارس.

وقال في تصريحات خاصة لموقع "الكبد المصري"، إن المؤتمر سيقام برعاية الجمعية المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية، برئاسة الدكتور حلمي أباظة، ورئيس المؤتمر دكتور يسري طاهر، وسكرتير عام المؤتمر، دكتورة سهام عبد الرحيم، وبحضور نخبة من الاستاذة الاجانب والمصريين.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر كل ما هو جديد في مجال علاج الفيروسات الكبدية وفيروس سي، ومناقشة النتائج الحياتية لمختلف البرتوكولات العلاجية، وعلاج الفئات الخاصة لفيروس سي، خاصة مرضى التليف المتقدم.

 

وأضاف أنه سيلقي محاضرة حول الجدل الدائر حاليا بين حدوث أمراض الكبد للمرضى الذين لديهم تليف كبد ممن حصلوا على العلاجات الحديثة التي تؤخذ عن طريق الفم وأولها السوفالدي والهارفوني، حيث أن هناك دراسات تؤكد حدوث أورام الكبد، وهناك طريق ينفي تماما وجود هذه العلاقة، مشيرا إلى عرض مختلف الدراسات المؤيدة والمعارضة.


كما سيناقش المؤتمر استنتاج المعارضة إلى وجود الدقة في عمل دراسات جديدة مع الأخذ بعوامل الخطورة لحدوث أورام الكبد مثل من لديهم أمراض تليف كبد، أو مصاحب لمرض السكر أو لديهم زيادة في بعض الدلالات مثل GGT، أو من لديهم نقص في الصفائح الدموية، مع مراعاة ضرورة عمل كافة الاشعة خاصة للمرضى ممن كان لديهم أورام كبد وتم علاجها قبل علاجهم من فيروس سي.


وأشار إلى أن المؤتمر يشمل محاضرات عن أحدث البروتوكولات العلاجية لارتجاع المرئ والعوامل المؤثرة لارتجاع المرئ، والوسائل التداخلية، ودى تأثير الجراحات الحديثة في علاجه، إضافة إلى مناقشة كافة البروتوكولات العلاجية وتأثير عقاقير الـPPI على تحسن مثل هذه الحالات. 


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
361 صوت
70.37 %
91 صوت
17.74 %
61 صوت
11.89 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري