غادة والي: "اطمن على نفسك" نموذج مشرف للشراكة الفعالة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

غادة والي: "اطمن على نفسك" نموذج مشرف للشراكة الفعالة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص

غادة والي:
كتبت: سارة فتحي
2017-02-05 10:24:36

أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أهمية مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي"، موضحة أنها تمثل نوذج مشرف للشراكة الفعالة بين مؤسسات المجتمع المدني متمثلة في مؤسسات "اسمعونا" و"الكبد المصري" و"دنيا جديدة"، والحكومة المصرية متمثلة في وزارة الصحة، وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الهجرة، بالإضافة إلى دعم القطاع الخاص الذي تبلور في دعم شركة ماش بريميير وشبكة قنوات النهار للمبادرة.

 

وقالت الوزيرة في كلمتها، خلال مؤتمر اطلاق مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي"، إن مشاكلنا نستطيع حلها عندما تتوافر الإرادة السياسية، حيث وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي علاج مرضى فيروس "سي" على رأس أولوياته، فضلًا عن تضافر جهود القطاع الخاص والمدني والحكومي، لتأتي بعد ذلك الجهود لتحفيز الموارد المالية لتنفيذ أي مبادرة، وتوفير المعلومات عن المشكلة، ووضع تخطيط وخطة زمنية لحلها.

 

وعبرت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها لبدء تنفيذ المبادرة على عملاء المعاش الضماني، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، حيث سيكونون من المجموعات الأولى التي سيتم التحليل لهم، مشيرة إلى أن فيروس "سي" أكثر ما يؤثر على الفقراء، رغم أن المرض لا يفرق بين غني وفقير.

 

وشددت الوزيرة على أهمية استهداف المبادرة مؤسسة رعاية الأطفال بلا مأوى في المنيا، وأن يتلقى الأطفال في هذه المؤسسة الرعاية الصحية من تحليل وعلاج وتوعية.

 

يذكر أن عدد من مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة اسمعونا، ومؤسسة دنيا جديدة، اطلقوا أمس السبت، مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس "سي"، برعاية شركة ماش بريميير، ودعم شبكة قنوات النهار وتنظيم شركة سوليوشنز.

وحصلت المبادرة على دعم عدد من الوزارات منها وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الصحة، ووزارة الهجرة،  وشارك في إطلاق المبادرة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، واللواء عصام الدين البديوي، محافظ المنيا، والدكتورة أمنية رجب، وكيلة وزارة الصحة بالمنيا، والدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، وعدد من النواب رؤساء وأعضاء لجان الصحة والتعليم بالبرلمان، بالإضافة إلى عدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين.

 

ويأتي مؤتمر انطلاق المبادرة بعد عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الوطني للشباب بأسوان مؤخرًا، كما شهد المؤتمر إطلاق الأغنية الرسمية للمبادرة بعنوان "اطمن..ماتخفش" للمطربة جنات، ومن كلمات نادر عبد الله، وألحان ودود.


أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
361 صوت
70.37 %
91 صوت
17.74 %
61 صوت
11.89 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري