بالصور.."الكبد المصري" بسوهاج تنظم قافلتين لاكتشاف فيروس "سي" بقرية الصوامعة - موقع الكبد المصري
اليوم : ٢١ - أكتوبر - ٢٠١٨
موقع الكبد المصري

رئيس مجلس الإدارة

د.محمد العقبى


المدير العام

مصطفى زمزم


رئيس التحرير

د.رانيا عبدالعظيم

أخر الاخبار
موقع الكبد المصري

بالصور.."الكبد المصري" بسوهاج تنظم قافلتين لاكتشاف فيروس "سي" بقرية الصوامعة

بالصور..
سلوى الجوهري
2017-01-23 15:24:39

أعلن الدكتور حسام طه، مدير مركز الكبد المصري بسوهاج، عن تنظيم الفرع قافلتين على مدار يومي 21 و22 من شهر يناير الجاري، بقرية الصوامعة شرق مركز أخميم بمحافظة سوهاج.

 

وأضاف الدكتور حسام طه، أن القافلة نجحت على مدار اليومين بإجراء المسح لـ712 مواطنًا من أهالي قرية الصوامعة، وأسفرت النتائج عن اكتشاف 118 مريضًا بفيروس "سي".

 

وأشار مدير فرع الكبد المصري بسوهاج، إلى أنه تم تقسيم المرضى لتلقي العلاج، وفقًا للبروتوكول العلاجي الذي يناسب كل حالة.

 

ومن جانبه، أوضح المهندس حسام أبو صديرة، المدير الإداري لمركز الكبد المصري بفرع سوهاج، أن العمل يجري على قدم وساق لتغطية القرى الأكثر إصابة بفيروس "سي"، وذلك بناءً على نتائج المسح الطبي لفيروس "سي" على محافظة سوهاج.

 

وأكد المهندس حسام أبو صديرة، أن القوفل التي تنظمها مؤسسة الكبد المصري لاكتشاف المصابين بفيروس "سي" مستمرة أسبوعيًا، وذلك يومي السبت والثلاثاء في جميع قرى  المحافظة.

 

وأشار إلى أن مركز الكبد المصري بسوهاج يسعى إلى تنفيذ رؤية الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والتي تعني بتوصيل خدمات المؤسسة الطبية إلى جميع أنحاء مصر من خلال مستشفى الكبد المصري، وفروعها الـ26 المنتشرة بمختلف المحافظات.

 

ولفت المهندس حسام أبو صديرة، إلى أن القوافل المتنقلة يتم تنظيمها بالتعاون مع بعض الجهات الرسمية، والنقابات، والاتحادات، من أجل تحقيق رؤية مؤسسة الكبد المصري، وهي إعلان مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس "سي".

 

يذكر أن فرع مؤسسة الكبد المصري بسوهاج تم افتتاحه في 23 نوفمبر الماضي، وريعد الفرع رقم 26 للمؤسسة في محافظات مصر المختلفة، ويأتي افتتاحه ضمن استراتيجية وخطة المؤسسة للوجود في جميع محافظات الجمهورية وبخاصة المحافظات الأكثر كثافة سكانية لمرضى الفيروسات الكبدية.

 

وتسعى مؤسسة الكبد المصري إلى تقديم الخدمة العلاجية الأمثل لمرضى الفيروسات الكبدية حيثما وجدوا، وتوصيل خدمات المؤسسة العلاجية للمرضى غير القادرين بالمجان تمامًا ودون تحميلهم مشقة الانتقال إلى محافظات أخرى غير التي يقيمون بها.

 

ويضم فرع الكبد المصري بسوهاج أحدث الأجهزة الطبية في علاج الفيروسات الكبدية، وفريق عمل مدرب وفق أحدث نظم التدريب الطبية، ويقدم الفرع بجانب خدماته العلاجية خدمات التوعية للوقاية من الإصابة بالفيروسات الكبدية، وطرق العلاج وأهمية إجراء فحوصات تحديد الإصابة بالمرض. 


البوم الصور المتعلقة بالخبر

بالصور.. بالصور.. بالصور.. بالصور.. بالصور..

أحدث التعليقات عن الخبر


أستطلاع رأي

نتائج

نتيجة التصويت

موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
موقع الكبد المصري
361 صوت
70.37 %
91 صوت
17.74 %
61 صوت
11.89 %

طبيبك اﻷن

الأكثر مشاهدة
الأكثر تعليقاً

النشرة الاخبارية لصناع الخير

    سجل معنا من خلال اميلك
تابع الخبر لحظة بلحظة علي الاميل موقع الكبد المصري